السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وبعد قرات الموضوع وحبيته ووضعته هنا للاستفاده
أحيانا نعتقد أن الناجحين إنما نجحوا بالصدفة أو أن يكون ورث أحدثهم عن أبيه أو أنه لم يجد أي صعوبات في الحياة و هذا في الحقيقة خطأ كبير فلا يوجد أي ناجح في هذه الحياة إلا و قد تعرض لصعوبات و تحديات كثيرة استطاع بعزمه – بعد توفيق الله سبحانه و تعالى – أن ينجح .

– بيتهوفن : قال استاذه أنه لا أمل له في الفن ، ثم أصبح واحدا من أعظم الفنانين في تاريخ البشرية ، و سيموفونيات بيتهوفن إلى اليوم تسمع من قبل ملايين الناس ، و قد ألف بيتهوفن أعظم سمفونياته و هو أصم !

“أبدأ و النهاية في البال ”

ولت ديزني : طرد من عمله كمحرر و أعلن إفلاسه عدة مرات قبل أن ينشء ديزني لاند ، و قد وصلت مبيعات ولت ديزني إلى 30 بليون دولار سنويا .

– توماس أديسون : الذي اخترع الكهرباء قال عنه استاذه : إنه ولد غبي و لا يستطيع أن يتعلم أي شيء ..كل الكهرباء التي ترونها اليوم حولكم هي من اختراع هذا الإنسان .

” الناجحون في هذه الدنيا أناس بحثوا عن الظروف التي يريدونها فإذا لم يجدوها وضعوها بأنفسهم ”
سقراط

-إينيشتاين : من أعظم العقول في القرن العشرين لم يتعلم النطق إلى و عمره 4سنوات و لم يتعلم القراءة إلا و عمره 7 سنوات و استاذه كان يشتكي منه إنه كان بطيء الفهم غير اجتماعي ثم أصبح رجلا من أشهر و أعظم العلماء !!

-تشرشل : واحد من أعظم قواد بريطانيا و هو الذي هزم الألمان في الحرب العالمية الثانية ، رسب في الصف السادس الإبتدائي و لم يمنعه ذلك أن يصبح واحدا من أعظم رجالات الحرب في القرن العشرين .

– بيل جيتس : أغنى رجل في العالم ترك جامعة هارفارد و أسس شركة مايكروسوفت و عمره 20 سنة اليوم ، بيل جيتس دخله 20 مليون دولار يوميا …بيل جيتس إذا وزع 15 دولار على كل بني آدم على وجه الأرض يبقى ثروته 5 ملايين دولار من شدة غناه .
” متى كانت آخر مرة تفعل فيها شيئا لأول مرة ؟ ”

– الشيخ صالح الراجحي : و هو من أشهر أغنياء المملكة العربية السعودية بدأ حياته من الصفر ، فقد كان يشتغل حمّالاً في الصباح ، و يبيع مفاتيح و أقفالاً في المساء …اليوم الشيخ صالح الراجحي – ماشاء الله – ثروته تقدر بـ 3 مليارات دولار .

– هنري فورد : بدأ حياته من الصفر و أعلن إفلاسه خمس مرات قبل أن يؤسس شركة فورد ، و هي من أشهر شركات السيارات و بلغت ثروته بعد 15 سنة فقط من إنشاء الشركة بليون دولار .

( 00 )

– أوبرا و ينفري : صاحبة البرنامج المشهور اغتصبت و عمرها 9 سنوات و لم يمنعها هذا الحادث الأليم الصعب من أن تنجح و تصبح من اشهر و أغنى الإعلاميات في العالم ، و قد قالوا عنها : ” إن تأثيرها على الناس و ثقافتهم يفوق تأثير جامعة بأكملها ، أو من تأثير رئيس الولايات المتحدة بذاته ، أو أي قائد ديني باستثناء البابا … ” .

لا يوجد متميز إلا و لا قى صعوبات و تحديات و إحباطات ليس لها آخر ؛ لذلك فإن القاعدة تقول :
المحيط + رد الفعل = النتيجة
فالنتيجة ليست معتمدة على المحيط فقط و إنما بالدرجة الأكبر تعتمد على ردة فعلك لهذا المحيط ..

كاتب المقال :
صمت الرمال
الزيارات:
6991
مشاركه المقال :
مقالات مشابهه:
    لاتوجد مقالات مشابهه

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*


التعليقات

فارس كمال محمد
منذ 5 سنوات
#1

[font=”times new roman”][align=center]معلومات قيمة .. الف شكر .. وفقكم الله[5align][font]

بيان عبود
منذ 5 سنوات
#2

الفشل والنجاح ليس ذكاء ولاظروف ولاحظ
لادخل لشيء بها سوا قرار وارادة وثقة انسان
علمو ابنائكم الاستقلالية وعدم مقارنة أنفسهم الا بأنفسهم وتطويرها وتهذيبها وقبولها

الهام دبيش
منذ 5 سنوات
#3

مميزون عرفوا كيف ينجحون

على أمل
منذ 8 سنوات
#4

جمييييييله أعجبتني
شكراً اختي

د.صهيب
منذ 8 سنوات
#5

الف شكر
بارك الله بك
تحياتي

صفاء بوزيد
منذ 8 سنوات
#6

قصص رائعه ومؤثرة جزاك الله خير.

حمل تطبيق الاكاديمية