كتاب : اسرار العلاج بالالوان
الالوان مفتاح شخصيتك وعلاج صحتك
ل: هاورد ودوروثي صن

في اللون قوة انه ينشط او يهدئ ؛ بثير او يسكن ؛ يشعر بالحر او بالبرد ؛ يزعج او يفرح : يولد الاحساس بالشغف او يرفع المعنويات ؛ وفهمنا للالوان يعطي بعدا اخر لوعينا .
معظمنا يتذكر انه سئل في الصغر (ما لونك المفضل ؟) حتى في تلك الاثناء كنا نشعر انه بامكاننا معرفة الكثير عن احدهم من خلال لونه المفضل بالتحديد بالرغم من عدم ادراكنا للسبب . في الواقع ؛ ان طاقة بعض الالوان ؛ لها تاثير حسي علينا . حتى ان لغتنا مليئة بالتعابير الونية التي لا تبين معلومات حسية وحسب بل تجارب عاطفية كذلك . فيقول : ( هذا الشخص يتلون مع الظروف ؛ يرى الامور بالابيض والاسود ؛ خط احمر؛ احلام وردية؛ السوداوية؛ قلب ابيض او قلب اسود ؛احذروا اصفر الوجه …الخ
وتسمى الحياة الخالية من الشاعر (لالون لها) . وعندما نقف في احدى دور العبادة ذات الزجاج الملون والزخارف المنمقة نختبر حالة من العمق الروح الشديد .
يمكن للون ان يغير الحيط الذي نعيش فيه ويضاعف انتاجيتنا ؛ ويعزز حياتنا الاجتماعية ويحسن صحتنا . كما يمكن استعماله لتطوير وعينا الذاتي ولنكون كائنات سعيدة ؛ مليئة بالحياة والحيوية .لازلنا في بداية الطريق نحو فهم لغة الالوان واهميته السحرية .
فان هذا الكتاب هود ليل لرحلتنا الى عالم اكتشاف الذات وشفائها . لقد بين في تمرين هائل يدعى قراءة انعكاس الالون او CRR Colour Reflection Reading وهو تمرين تطور على مدى سنوات من الخبرة ومن خلاله يمكن لنا ان ننمي وعينا لتاثير اللون في كل شخص وفي انفسنا نحن طبعا ونختبر ايضا من خلاله مدى ظاقتنا الشخصية . ويمكن استخدامه ايضا لتواصل مع كياناتنا سواءا ان كانت جسية او عاطفية او عقلية نفسية …. نستطيع كذلك ان نتعلم كيف نعدل او نغير من حالاتنا الذهنية ونفهم انفعالاتنا من ضبطها في الوقت الذي نريده .
وبما ان اللون يشكل لغة التواصل بشكل مباشر مع الاخرين فبامكاننا ان نعبر على انفسنا من خلال ملابسنا وااثاثنا الذي نختاره ….. ومن اهم العناوين الذي نصادفها في ها الكتاب مايلي
نجد في الفصل الاول قراءة انعكاس الالوان …. وفي الفصل الثاني نجد الالوان الثمانية الاساسية ….. وفي الفصل الثالث الوان هالتك … الفصل الرابع تاريخ الشفاء بالالوان … وفي الخامس اختيار الوان الملابس …. وفي السادس الالوان الداخلية … السابع اللون في تقنيات التنفس والتصور والايحاء الفكري ….. وفي الفصل الثامن العلاج بالالوان .
اتمنى ان اكون ق افدتكم …. تقبلوا تحيات ….. زينب الاخصائية
/COLOR]

كاتب المقال :
زينب الاخصائية
الزيارات:
16219
مشاركه المقال :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*


التعليقات

محمد حبار
منذ 5 سنوات
#1

موضوع في غاية الروعة .. شكرا لك

مروى خالد
منذ 5 سنوات
#2

مرحبا اختي هل عندك رابط احمل منه هذا الكتاب كاملا؟

طُوَيْلِبَةُ عِلْم
منذ 6 سنوات
#3

[font=arial][font=arial][font=arial][font=arial][font=traditional arabic]باسم الله والصلاة والسّلام على محمّد وآله وصحبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أستاذة’زينب’،شكرا جزيلا على هذا الموجز،
وسبحان الله لم تمضِ على قراءتي للكتاب كلّه أكثر من 3أسابيع،
وقد حاولت عمل تلخيص له،لكنّك هنا ساعدتني جدّا،
شكر الله جهدك وجزاك عنّا خير الجزاء،
[font][font][font][font][font]

علي إسماعيل
منذ 6 سنوات
#4

عرض رائع وموجز ومفيد

محمد سميرة
منذ 6 سنوات
#5

شكرا لك على هذه المعلمات و جزاك الله خيرا

زينب الاخصائية
منذ 7 سنوات
#6

وفيك برك يا اخي محمود … مرورك وردك اسعدني

ابلغ سلامي الى كل اهلي بفلسطين

تحياتي

زينب الاخصائية
منذ 7 سنوات
#7

وفيك برك يا اخي محمود … مرورك وردك اسعدني

ابلغ سلامي الى كل اهلي بفلسطين

تحياتي

محمود عصفور
منذ 7 سنوات
#8

الاخت الاخصائية الرائعة زينب

شكرا لك على جهودك الطيب وبارك الله فيك

زينب الاخصائية
منذ 7 سنوات
#9

اهلا يا اخي افرام …. مرورك الاروع … تحياتي

افرام
منذ 7 سنوات
#10

رائع ما كتبتي ،شكرا لك اختي الفاضلة زينب و بارك الله فيك ، تحياتي