تأليف : د . مرعي سلامة يونس

يناقش الدكتور / مرعي سلامة يونس – استاذ علم النفس في جامعة ران 2 بفرنسا ، في هذا الكتاب(علم النفس الايجابي للجميع) المكون من خمسة ابواب يتفرع منها 19 فصل فرعي .
حيث يقدم في الباب الأول(يتكون من خمس فصول) بعض النماذج المعرفية والعاطفية والدافعية كالانفعالات والإيمان بالمعتقدات الايجابية والسعي للسعادة للفرد وللآخرين وكذلك اهمية التفاؤل في حياتنا .
ثم ينتقل للعمليات الايجابية والسلوكية في الباب الثاني ويناقشها في أربعة فصول مرورا بمفهوم السعادة والرفاهية الذاتية حتى منظور أرسطو في نوعية الحياة .
وفي الباب الثالث يناقش التدخلات النفسية الايجابية كنقاط القوة في الشخصية ومفهوم التدريب وتطبيقاته الأكاديمية والثقافية .
أما الباب الرابع والمكون من خمسة فصول فيناقش المؤلف تدخلات علم النفس الايجابي ك”التفاؤل ، علاج صلاح الأحوال في المدارس ، التعليم عام 2010 وعام 2025 منظور دنماركي ، محو علم نفس صحي إيجابي
أما الباب الخامس فقد اختار له المؤلف عنوان (الحديث من العلوم الانسانية الايجابية)، حيث ناقش في الفصل الأول من هذا الباب : منظورات متعددة الثقافات في ابحاث صلاح الأحوال ، والفصل الثاني : السعادة والفردية في علم الاقتصاد ، والفصل الثالث : الصحة العقلية عبارة عن حالة كاملة وليست مجرد غياب المرض العقلي .

الناشر : مكتبة الأنجلو المصرية
المصدر/حلول

كاتب المقال :
فرح بنت محمد
الزيارات:
6100
مشاركه المقال :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*


التعليقات

ريحانة أحمد
منذ 3 سنوات
#1

هل توجد له نسخة الكترونية؟؟

علي إسماعيل
منذ 4 سنوات
#2

عرض ولا أروع
مشكوووووووووووووووووووووورة