• التاريخ: 19-02-2013
  • المشاهدات: 1999

للافادة ترجمة من كتاب الطب النفسي Psychiatry BOARD REVIEW الموضوع 02 ا

قاعة المواضيع الاجنبيه ( غير العربية )
Psychiatry BOARD REVIEW 3Edition Rebecca A. Schmidt, MD President and Chief Executive Adult, Child, and Adolescent Psychiatric Associates of Omaha Assistant Clinical Professor Department of Psychiatry Creighton University School of Medicine Omaha, Nebraska ❍ What is the official nomenclature of American psychiatry? The DSM-IV, published in 1994, is the official nomenclature for psychiatry (as well as other mental health professions) in the United States. The DSM-IV is a result of a three-stage revision process, including reviews of scientific literature, data reanalyses, and field trials of diagnostic criteria. ماهو المنهج التصنيفي الرسمي (nomenclature) المستعمل في الطب النفسي الامريكي ؟ الدليل الاحصائي و التشخيصي الرابع للاضطرابات العقلية ((DSM-IV الذي نُشِر في 1994 هو منهج التصنيفي الرسمي (nomenclature) للطب النفسي ( بالاضافة الى تخصصات اخرى في الصحة النفسية ). DSM-IV هو نِتاج ثلاث مراحل من إجراءات المراجعة : بما في ذلك الكتابة العلمية، معطيات التحليل، و المحكات التشخيصية المستمدة من البحوث الميدانية. ملاحظة : المصطلح (nomenclature) يصف مجموعة من المفردات في علم ما ، او فن، او المتعلقة بموضوع معين؛ يتم تقديمها وفق تصنيف ممنهج ( منهج مستعمل لإعداد تصنيف معين ). و تشير الى وجود معطيات، بيانات، جداول، تحليلات، صور، احصاءات.
بالمناسبة ليس هناك نسخة بالعربية من الاصدار الخامس
ليس بعد يا استاذة لان النسخة الخامسة من الدليل الامريكي اثارت جدلا واسعا من حيث انها نسخة معدة لاجل اللوبي المسيطر على صناعة الادوية النفسية ، بسبب التعديلات التي اجريت عليه، المهم ان النسخة الرابعة هي الافضل من حيث المحتوي العلمي و الجانب الانساني الى حد بعيد. العمل بالنسخة الجديدة يتطلب بعض الوقت فهي لم تخرج الى الوجود الا في بداية السنة الجديدة. شكرا على الاهتمام و الملاحظة و ارحب بكل فرصة للنقاش معك .
ااهلا يا وعواع ..... شكرا لموضوعك ..... على ما اظن ان الامريكيين الان يستعملون dsm5 وهنا في الجزائر ما زالوا يستعملون dsm4و منهم من يستعملون لكن اكثرهم يستعملون الاخير ... تحياتي dsm5